الدليل العقلي المستقل في طريق استنباط الحكم الشرعي الواقعي                                          رئيس مجلس القضاء الاعلى يلتقي رئيس مجلس الوزراء                                          رئيس مجلس القضاء الاعلى يلتقي قضاة المحكمة المتخصصة بقضايا النزاهة                                           دور القضاء الدستوري العراقي في معالجة النقص التشريعي                                           انضمام العراق الى اتحاد المحاكم والمجاس العربية                                          نشاطات محكمة استئناف ذي قار الاتحادية                                           دورة في موضوع حقوق الانسان                                          معالي رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل ممثلي جمعية المحققين القضائيين                                          أستنكار أغتيال الدكتور طالب الشرع                                           معهد التطوير القضائي يواصل اقامة دوراته                                          انجازات محكم التمييز الاتحادية                                          

  الرئيسية
  الافتتاحية
  بحوث ودراسات
  الاحكام والقرارات
  تعليق على الإحكام
  رسائل جامعية
  من بحوث الترقية للقضاة
  من التراث الفقهي والقضائي العراقي
  إخبار التشريع والقضاء
  مكتبة التشريع والقضاء
  قرأت لك
  اخبار متفرقة
  ارشيف الاعداد
  من سدنة العدالة
انت الزائر رقم
كلمات مضيئة
مواقع صديقة
احصائيات العالم

نشرة مجلس القضاء الاعلى الالكترونية

العدل نيوز

نيل وفرات

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية

صحف ومجلات الكترونية

امارة وتجارة

مجموعة العدالة للجميع

رابطة تعليم حقوق الانسان

مكتبة نهضة العرب

مكتبة الاسكندرية - اون لاين

الحوار المتمدن

شبكة الاستراتيجية

مكتبة عبد الحق غازي الالكترونية - كتب مجانية

استراتيجيا للاستشارات الفنية والتطوير

صوت الناصرية

المكتبة الرقمية

نشرة آي فكس

وزارة العدل - دولة قطر

مجلة مساواة للتربية على حقوق الانسان والثقافة المدنية

وزارة العدل العراقية

الوقائع العراقية

وزارة العدل في حكومة اقليم كوردستان - العراق

قاعدة التشريعات والتنظيمات العراقية

المركز الاعلامي للسلطة القضائية

الميزان

اسم الكتاب – مجلة دادوه ر- القاضي العدد الثالث سنة 2011

اسم الكتاب – مجلة دادوه ر- القاضي العدد الثالث سنة 2011 [1]

اسم المؤلف – اتحاد قضاة اقليم كوردستان

دار النشر – مجلس اتحاد قضاة اقليم كوردستان

سنة النشر – 2011

دادوه ر (القاضي) مجلة دورية يصدرها اتحاد قضاة اقليم كوردستان يرأس تحريرها القاضي شوان محي الدين ،  وتصدر باللغتين العربية والكوردية . وقد ضم عددها الثالث لسنة 2011 اضافة للمواضيع المنشورة باللغة الكوردية . مواضيعا باللغة العربية ، فاضافة لكلمة العدد الموجهة لمجلس القضاء في الاقليم ، وجهت المجلة تهنئة الى مجلس ادارة اتحاد قضاة اقليم كورستان بمناسبة فوزهم في الانتخابات الاخيرة ، تلتها دراسة لرئيس السلطة القضائية في العراق الاستاذ القاضي مدحت المحمود عن (السلطة القضائية في العراق – الادارة والشؤون المالية) ، ثم دراسة القاضي الدكتور محمد عبد الرحمن سليفاني عن (التعويض عن الطلاق التعسفي) . ثم دراسة أ.د. محمد سليمان الاحمد عن فكرة (سمو الحق على القانون) . اما القاضي شوان محي الدين فقد استعرض لنا (مباديء بانجلور لسلوك القضاة) . القاضي جاسم جزاء جافر كتب لنا عن (جريمة الاتجار بالبشر بين الشريعة الاسلامية والقانون) . أ.م.د. حنان محمد القيسي كتبت عن (الحصانة البرلمانية في العراق) . د. وعدي سليمان المزوري استعرض لنا ما تضمنه (قانون منع إساءة استعمال تجهزة الاتصالات في اقليم كوردستان – العراق لسنة 2008) . وتولت هيئة تحرير المجلة استعراض وتحليل بحوث الترقية التي قدمها قضاة الاقليم . ثم عرضت التشريعات الجديدة التي شرعها برلمان اقليم كوردستان وكان من اهمها (قانون تعويض الموقوفين والمحكومين عند البراءة والافراج في اقليم كوردستان رقم -15- لسنة 2010) ، وقد ضمن هذا القانون لمن اوقف تعسفا تعويضا عما لحقه من ضرر مادي ومعنوي تؤديه له حكومة الاقليم . وهذا القانون سيجبر الضرر الذي يلحق هؤلاء المواطنين ، استنادا لدور الدولة في حماية مواطنيها من التعسف الذي قد يلحق انسانيتهم وحريتهم .

ختم العدد بمجموعة قيمة من قرارات محكمة تمييز اقليم كوردستان ومجلس شورى الاقليم ، موزعة على وفق القوانين المعمول بها في الاقليم بعد ابراز اهم المباديء القانونية التي تضمنتها القرارات .



[1]المجلة مهداة الى رئيس التحرير من  رئيس مجلس اتحاد قضاة اقليم كوردستان سعادة الاستاذ القاضي الدكتور محمد عبد الرحمن سليفاني ، نائب رئيس  محكمة تمييز اقليم كوردستان – العراق .

     

  التعليقات 

   اضافة تعليق 

يرجى كتابة

مالايزيد

عن 250

حرفاً فقط

الأســـــم :

البريد الالكتروني :

التعليق :